منتدى وصحيفة أهالي محافظة المذنب الرسمية الفائز بجائزة الشاب العصامي بالفرع الإعلامي على القصيم

أميرمنطقة القصيم يشكر منتدى وصحيفة أهالي محافظة المذنب الرسمي

محافظ المذنب يدشن تطبيقات شبكة #أهالي_المذنب الرسمية للأجهزة الذكية ( حمل الآن )

 

 

العودة   ::موقع ومنتديات أهالي المذنب الرسمي:: > المنتديات العامة > ملتقى جماهير نادي التقدم

ملتقى جماهير نادي التقدم أخبار نادي التقدم والتغطيات للمباريات والأهداف.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-14-2012, 03:41 PM
كوفي كوفي غير متواجد حالياً
فيحاني راقي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 21,549
معدل تقييم المستوى: 33
كوفي is on a distinguished road
افتراضي الإختبار الصعب للأخضر السعودي بكتيبة التانجو الأرجنتينية و شبح الخسارة أمامه

أنباء القصيم - عبدالرحمن المهوس :



وسط حضور جماهيري كبير و متوقَّع إذ ستكون مدرجات(دُرَّة الـملاعب) أستاد الملك فهد الدولي بالعاصمة(الرياض) على موعد مهم و احتفالية كبرى بيوم من أيام الـ(fifa) حيث المواجهة العالمية الدولية الودية بين الصقور الخضر(المنتخب السعودي لكرة القدم) و لاعبي التانقو(المنتخب الأرجنتيني) ، و تأتي هذه المباراة في إطار استعداداتهما للمرحلة المقبلة.

حيث يستعد"الأخضر"السعودي لبطولة كأس الخليج الـ(21)من5 إلى18يناير 2013م في مملكة البحرين ، و منتخب"التانجو"الأرجنتيني لبقية مشواره في تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل2014م.

هذه المباراة هي الأولى التي تجمع بين المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم(الهولندي فرانك رايكارد) و الذي سبق أن تولي الإشراف على برشلونة الأسباني و نجم الأخير الظاهرة الكروية(ليونيل ميسي) ، لكنه لم يكن -وقتها -قد وصل إلى ذروة مستواه كما في الأعوام الثلاثة الأخيرة و التي نال فيها جائزة أفضل لاعب في العالم بشكل متتالي.

كما و تعتبر فرصة لإختبار قدرات لاعبي المنتخب السعودي بمجاراة المنتخبات الكبيرة و مقارعتها ، و في نفس الوقت وقوف رايكارد على مستويات اللاعبين ورفع درجة الانسجام بينهم حيث تُعد الأسماء في غالبيتها جديدة و مطعمة بلاعبي خبرة التحقو بقائمة الأخضر السعودي في الفترة الماضية و التي شهدت حضور أسماء و مغادرة أخرى في ظل اقتراب العد التنازلي لبطولة الخليج القادمة.

هذه المباراة هي الودية الرابعة التي يخوضها المنتخب السعودي الوطني الأول لكرة القدم في الفترة الأخيرة ، حيث سبق أن قص شريط مبارياته بمواجهة بطل العالم المنتخب الأسباني وهي المباراة التي أقيمت بأقليم شمال أسبانيا في مناسبة افتتاح أستاد الشمال ، و خسرها بخمسة أهداف نظيفة ، كانت و لازالت حديث الشارع الرياضي السعودي ، فيما كانت الخسارة الأخرى من المنتخب الأفريقي الجابون بنتيجة(صفر/1) و التي أقيمت على الأرض الفرنسية ، ثم تغلب على منتخب الكونغو و بصعوبة بنتيجة(3/2)، والتي لعبت في الاحساء(شرق السعودية) و شهدت حضوراً جماهيراً في أولى رحلات الأخضر بإقامة مبارياته التجريبية بمناطق المملكة مترامية الأطراف.

و كان رايكارد قد أعلن تشكيلة منتخب السعودية الذي يحتل المرتبة الـ(113) حسب تصنيف الفيفا الأخير لشهر نوفمبر الحالي ، و ضمَّت خليطاً من لاعبي الخبرة عبر كابتن الأخضر(أسامة هوساوي)لاعب اندرلخت البلجيكي و أسامة المولد و سعود كريري و أحمد عطيف و تيسير الجاسم و ناصر الشمراني ، و الشباب بوجود(مصطفى بصاص و نواف العابد و يحيى الشهري و فهد المولد و الحارس عبدالله العويشير و ياسر الشهراني).
ومما لا شك فيه أنَّ رايكارد سيعتمد خطة تتناسب مع قوة المنتخب المنافس والحد من خطورته الهجومية و الاعتماد على الهجمات المرتدة و الإستفادة من الكرات الثابتة.
أما المنتخب الأرجنتيني الذي يحتل المرتبة الثالثة في تصنيف الفيفا و الذي وصل أول من امس الأحد الى الرياض بكامل نجومه فيبحث عن تقديم مستوى مقرون بالنتيجة لإمتاع الجماهير السعودية الكبيرة و التي ستكون حاضرة و بكثافة لـمشاهدة ميسي و رفاقه أمثال(انخل دي ماريا و سيرغيو اغويرو و فرناندو جاجو)، وغيرهم.
و أوضح "رايكارد"بالمؤتمر الصحفي الذي عقده و سيبق المباراة المنتظرة بأنَّ"هناك فرق كبير و شاسع بين الكرة الخليجية و العالمية ، لكننا سنلعب بطريقتنا المعتادة و لن ننتظر المنتخب الأرجنتيني ليلعب كما يريد، و لن نكون حريصين على مراقبة لاعب محدد ، و إنما سنلعب بخطتنا و سنسعى لوضع التكتيك المناسب لإيقاف خطورة المنتخب الأرجنتيني كاملاً و ليس ميسي وحده كما يغتقد الكثيرين من المتابعين للشأن الرياضي السعودي".
و تعد هذه المباراة هي الرابعة في تأريخ مواجهات المنتخبين:

• الأولى: كانت في بطولة الكأس الذهبية الودية التي استضافتها أستراليا عام 1988م بمشاركة السعودية و أستراليا و البرازيل و الأرجنتين ، و انتهت بالتعادل الإيجابي(2/2).

• الثانية:في البطولة ذاتها أيضا حيث التقى المنتخبان في مباراة تحديد المركزين الثالث و الرابع ، وحينها فازت الأرجنتين بهدفين دون مقابل.

• الثالثة: في بطولة كأس القارات في السعودية عام1992م و فاز فيها منتخب الأرجنتين بثلاثة أهداف مقابل هدف.

يدير المباراة طاقم تحكيم دولي من مملكة البحرين بقيادة حكم الساحة: علي السماهيجي و يُعاونه المساعد الأول:الدولي/نواف شاهين و المساعد الثاني: الدولي أحمد جابر و يتولى مهام الحكم الرابع صلاح العباسي.

• المباراة منقولة بشكل حصري على القناة الرياضية السعودية بـنظامي(hd و sd).

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:57 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,>